Arrow
Arrow
Slider

الأهداف

الأهداف

تسعى كلية الحقوق جامعة بنها لان تكون كيانا رائدا إقليميا في المجال القانونى...المزيد

الرسالة

الرسالة

إيجاد جيل قادر على المنافسة فى سوق العمل وتطوير مهاراته القانونية واعداد باحثين... المزيد

الرؤية

الرؤية

تسعى كلية الحقوق جامعة بنها لان تكون كيانا رائدا اقليميا فى المجال القانونى والمشاركة المجتمعية... المزيد

كلمة عميد الكلية

 

ستظل كلية الحقوق محراب الحق والعدل، والبوتقة التى تدفع لمصر بشوامخ أبنائها الذين تفخر بهم وتفاخر، من علماء مخلصين وقضاة ورجالات يصححون المسار ويدققون الأداء وهم منتشرون فى كافة الأجهزة والمؤسسات وستظل كلية الحقوق الحصن المعنى بإعلاء كلمة القانون وإنزال حكم القضاء المهتم بفكرة المشروعية وتعميق مفهوم الحق والعدل. وسيظل رجال القانون لا يعرفون للحقيقة وجهين ولا يعرفون للعدالة صنفين ولا يعرفون للمشروعية مسارين وأن مناط العدالة لديهم جميعاً إعمال ميزان الحق فيما بين الناس جميعاً وهذا وكلية الحقوق اتبعت منهجاً ليس ابتداعاً ولكنه إتباعا فى الاحتفاء كل عام باتحاد الطلاب وتكريم أوائل الطلاب، وعليهم أن يكونوا نبراسا ومصباحا مضيئا للآخرين وفى ذلك فليتنافس المنافسون. أود أن أتقدم بالشكر لزملائنا المخلصين على كل ما قدموه من جهد وإيمانهم بالله وإخلاصهم فى عملهم، وفق الله الجميع أساتذة أجلاء لا يبخلون على جميع أبنائهم بعلمهم وتوجيهاتهم وخبراتهم. وتحية إجلال وتقدير للسادة المستشارين.

الأستاذ الدكتور/ السيد عبد الحميد فود

 
بسمة عبدالدايم

بسمة عبدالدايم

سيتم فتح باب التقدم لعمادة كلية الحقوق بجامعة بنها وذلك بدأ من يوم السبت الموافق 15/12/2018 حتى يوم الخميس الموافق 20/12/2018 فى مقر الجامعة طرف أ/ نيفين مصطفى بمكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث يتم تقدم المترشحون بأوراق ترشحهم من خمس نسخ متضمنة طلب الترشيح وبيان حالة رسمى من الكلية المختصة مشفوعا بالسيرة الذاتية.
على من يريد التقدم مراعاة الشروط والإجراءات التالية:

  • أن يكون المتقدم للترشح أستاذاً عاملاً بالكلية أو المعهد حال الترشح ولا يقبل ترشح المعار أو المنتدب كلياً إلا بعد تسلمه عمله بالكلية أو المعهد.
  • ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن رد إليه إعتباره.
  • ألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي إلا إذا تم إلغاءه أو إذا تم محو الجزاء أو سحبه من قبل السلطة المختصة.
  • ألا يكون المرشح متولياً أى منصب حزبى وقت الترشح وطيلة مدة توليه المنصب.

شروط الترشح لعمادة كلية الحقوق

 

المصدر: قطاع شئون التعليم والطلاب - مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

أعلن السيد الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها بأن المجلس الأعلى للجامعات فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها، وذلك خلال الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت الموافق 2018/11/03 حتى يوم الخميس الموافق 2018/11/08، على أن تقدم الأوراق بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.
مع العلم بأن الأوراق المطلوب تقديمها للترشح هي: السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية وتشمل على (الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها والتعاون الدولي وبناء شراكات والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي) وبيان حالة يشتمل على (الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات) معتمدة ومختومة من الجامعة، وخطة لتطوير الجامعة، على أن يتم تقديم جميع هذه الأوراق من أصل و7 نسخ مصورة.
الجدير بالذكر أنه تم تخصيص يوم الخميس الموافق 08 نوفمبر بعد الساعة الثالثة عصرًا لإعلان القائمة المبدئية للمتقدمين، ويكون يوما السبت والأحد 10 و11 نوفمبر موعدًا لتلقي الطعون، وتجتمع لجنة البت فيها وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين يوم الثلاثاء 13 نوفمبر 2018، وذلك طبقاً للجدول الزمنى لاختيار القيادات الجامعية.

صدر الإصدار الجديد سبتمبر 2018 للتصنيف العالمي البريطاني التايمز للتعليم العالى Times Higher Education (THE) .. وأوضحت نتيجة التصنيف الحقيقتين التاليتين: 1- ظهور جامعة بنها لأول مرة في هذا التصنيف العالمي. 2- تواجد جامعة بنها ضمن الفئة الأولى للجامعات المصرية التي جاءت في المرتبة من ٦٠١ – ٨٠٠ عالمياً وتضمنت هذه الفئة ٦ جامعات مصرية هي الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبنها، وبنى سويف، وكفر الشيخ، والمنصورة، وقناة السويس. هذا وقد إستلمت جامعة بنها اللوجو الخاص بذلك من إدارة التصنيف العالمي البريطاني التايمز للتعليم العالي Times Higher Education (THE)، والذي يوضح وجود جامعة بنها ضمن الفئة الأولى للجامعات المصرية بالنص التالي: Benha University Ranked = 1st in Egypt ويمكن الإطلاع على نتائج التصنيف من خلال الرابط : https://www.timeshighereducation.com وفي هذا الصدد جاءت جامعات الإسكندرية، والقاهرة، والفيوم، وسوهاج، وطنطا فى المرتبة من ٨٠١ – ١٠٠٠، بينما جاءت جامعات عين شمس، والأزهر، وأسيوط، وحلوان، والمنوفية، والمنيا، وجنوب الوادى، والزقازيق فى المرتبة من ١٠٠١-١٢٠٠. وقد توجه السيد أ.د/ حسين المغربي القائم بعمل رئيس جامعة بنها بالشكر لفريق جامعة بنها المسئول عن هذا التصنيف كل من أ.د/ غازي عصاصه مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية وتكنولوجيا المعلومات، وأ.د/ ناصر الجيزاوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحث العلمي حيث قاما بإعداد أول ملف لجامعة بنها لهذا التصنيف منذ فبراير 2018، والذي ظهرت نتائجه في سبتمبر 2018، كما شكر سيادته كل من ساعد وساهم في حصول جامعة بنها على هذا الإنجاز. مبروك لجامعة بنها هذا الإنجاز الجديد في التصنيفات العالمية للجامعات وإلى المزيد في التصنيفات الأخرى إن شاءالله. وجدير بالذكر أن تصنيف Time Higher Education يعتمد على خمسة مؤشرات رئيسية في المجالات: التعليم (البيئة التعليمية بنسبة 30%)، البحث (حجم الأبحاث المنشورة والدخل من البحث العلمي والسمعة بنسبة 30%)، الاستشهادات (تأثير البحث بنسبة 30 %)، العلاقات الدولية (أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحوث بنسبة 7.5%)، دخل الصناعة (نقل المعرفة من الابتكارات وبراءات الاختراع بنسبة 2.5%.
The German Academic Exchange Service (DAAD) is pleased to announce the Research Grants-Doctoral Programmes in Germany for the academic year 2019/2020.
The doctoral Program is provided to excellently-qualified young academics and scientists who have completed a Master's degree or Diplom, or in exceptional cases a Bachelor's degree at the latest by the time they begin their grant-supported research.
The target groups are Egyptian freelancers, applicants from Egyptian ministries, Egyptian university staff member of the private universities and private research institutions, university staff members of Egyptian public universities, who are not following the mission’s department plan. (For details about the missions’ plan please refer to the following website of Ministry of Higher Education and Scientific Research for the missions’ plan:http://www.mohe-casm.edu.eg)
The aim of this grant programme is to support doctoral projects in Germany.
Kindly note, that the deadline for application is 31st August 2018. The application should be online through the DAAD portal.
 
You can find detailed information about this scholarship starting from 1st August 2018 under the following link:
 

 

الأربعاء, 02 تشرين2/نوفمبر 2016 23:53

طرح مناقصات عامة بمستشفيات بنها الجامعية

تعلن جامعة بنها عن طرح المناقصات العامة التالية للمستشفيات الجامعية للعام المالي 2017/2016م:
1- المناقصة العامة لعملية توريد الخيوط الجراحية للقلب والصدر.
2- المناقصة العامة لعملية توريد الأدوية المستبعدة.
3- المناقصة العامة لعملية توريد أقلام الأشعة.
4- المناقصة العامة لعملية توريد دعامات دوائية لقسطرة القلب.
5- المناقصة العامة لعملية توريد مستلزمات الوجه والفكين.
6- المناقصة العامة لعملية توريد أقلام أشعة مقطعية ورقية.
7- المناقصة العامة لعملية توريد سلك مرشد.
8- المناقصة العامة لعملية توريد مستلزمات الأنف والأذن.
9- المناقصة العامة لعملية توريد أدوات النظافة.
10- المناقصة العامة لعملية شراء جهاز موجات فوق صوتية للأطفال.
11- المناقصة العامة لعملية توريد مستلزمات كلى للأطفال.
12- المناقصة العامة لعملية توريد خيوط جراحية لأقسام المستشفيات.

أكد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها علي أنه تم تفريغ التعليم الصناعي في مصر من مضمونه وهو تخريج كوادر فنية مهنية مدربة. مشيراً إلى أهمية تغيير نظرة المجتمع نحو التعليم الفني، بل ولابد من تطويره بما يتماشي مع الظروف الراهنة بحيث يستطيع التعليم الفني الحصول علي رخص وشهادات من ماجستير ودكتوراة في مجالة الفني.
موضحاً أن البلاد محتاجة إليهم في ظل الظروف الراهنة موكداً علي أهمية إعلاء قيمة العمل من أجل زيادة الإنتاج وتقليل الإعتماد علي الإستيراد .
جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لموسسة صناع الحياة الأستاذة/ ناهد عبد الرحمن وبحضور كلاً من الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور/ محمود العراقي - عميد كلية الزراعة. 

كرم الدكتور/ السيد القاضى - رئيس جامعة بنها منتخب الخماسي فى كرة القدم بالجامعة لحصوله على المركز الأول على مستوي الجامعات المصرية المقامة ببورسعيد وذلك أثناء حضوره اليوم الرياضى المنظم من قبل الإدارة العامة لرعاية الشباب فى مركز شباب مدينة بنها، كما حضر مباراة النهائي فى كرة القدم للخماسي بدورى الجامعة بين كليتى العلوم والحاسبات وكرم المراكز الثلاثة الأولى فى دورى الجامعة للكرة الطائرة والسلة والقدم الخماسي بالإضافة إلي دورى الصفوف فى تنس الطاولة.
حيث أكد سيادته على دور الرياضة فى تأهيل وتقويم الشباب وهو ما تسعى إليه جامعة بنها بزيادة الأنشطة الرياضية على مستوي الجامعة للحصول على خريج مؤهل عقلياً وبدنياً. 

تحت رعاية السيد الاستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعة إجتمع مجلس الدراسات العليا والبحوث برئاسة الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبحضور كلاً من الأستاذ الدكتور/ ماهر خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ووكلاء كليات الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ومديري إدارات الدراسات العليا والعلاقات العلمية والثقافية يوم الثلاثاء الموافق 2016/11/01م وذلك لمناقشة تحديث الخطة البحثية للجامعة في ضوء الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والإبتكار ولمواكبة المشروعات القومية في مصر ووافق المجلس على محاور الخطة البحثية
والتي تتمثل في:
1- الطاقة.
2- الموارد المائية والبيئة
3- الطب وعلوم الحياة
4- الزراعة والغذاء
5- الدراسات الإنسانية والقيم المجتمعية
6- تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والعلوم المستقبلية
7- الإستثمار والتجارة والنقل

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن الشباب في مقدمة أولويات الدولة وإهتمامتها بإعتبارهم قاطرة الأمة نحو التنمية ومستقبلها وهم القدوة والقدرة على العطاء نافياً ما يردده البعض بوجود فجوات بين الشباب وأصحاب الخبرات فى المجتمع مشيراً إلى أننا جميعا إمتداد لبعض ولابد أن تجتمع الخبرة والقوة من خلال المناقشة والحوار والإقناع لبناء الوطن.
جاء ذلك من خلال فعاليات المؤتمر السنوى الذى نظمته كلية الآداب ببنها حول الشباب وثقافة الحوار بحضور رئيس جامعة بنها والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والدكتورة/ عبير الرباط - عميد كلية الاداب وقيادات جامعة بنها وعمداء الكليات والأساتذة ومنظمات المجتمع المدنى وأولياء أمور الطلاب.
وطالب القاضى فى كلمته جموع المصريين بالتكاتف والعمل الجاد لخدمة بلادهم مشيراً إلى أن بعض القوى الخارجية والداخلية تسعى لزعزعة الإستقرار ولا تريد لنا الخير ويستغلون الشباب لترويج بعض الأفكار وإحداث الفوضى والشغب والتشكيك دائماً فى المشروعات الوطنية الكبرى التى تشهدها البلاد مضيفاً قائلاً " كلنا بنحب بلدنا وغيورين عليها ولكن كل واحد بيحبها بطريقته ولكن يجب ألا يتشبث أحد برأيه وإنما لابد من إحترام وتقبل الآخرين مشيراً إلى أن مصر ستظل بخير بفضل قياداتها السياسية الوطنية وأهلها الطيبين وجيشها العظيم وشرطتها الباسلة.
وأضاف سيادته أن الجامعة لها دور هام فى التنوير وتنمية وعي الشباب وإعداد جيل قادر على تحمل المسئولية وبناء وطنه ومن هذا المنطلق عقدت جامعة بنها مؤتمر الشباب وثقافة الحوار لترسيخ مفاهيم إحترام الرأي والرأي الاخر والتصدي لثقافة التطرف والعنف وإستبدالها بثقافة الحوار كما ستعقد الجامعة ندوة يوم 10 نوفمبر الجارى عن المشروعات القومية العملاقة (بين التحديات والرؤية المستقبلية) لإلقاء نظرة عامة عن المشروعات القومية العملاقة بالبلاد التى تخدم الشباب ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلي المشروع القومي لتطوير العشوئيات ومشروع مدينة تحيا مصر بالأسمرات ومشروع إستصلاح وإستزراع مليون ونصف فدان ومشروع الطاقة ومشروعات الطرق والمواني.
ووجه رئيس جامعة بنها حديثه للشباب قائلاً :" أننا نعمل وننهض جميعا من أجلكم ومن أجل تسليمكم الراية مرفوعة ولذلك فأطالبكم بالإجتهاد وأن تكونوا طاقة إيجابية لصالح بلدكم والإبتعاد عن أى أفكار سلبية تضر بالصالح العام محذرا من المؤمرات التى تحاك بالوطن وترصد تحركاته وتسعى الى زعزعة الإستقرار وعرقلة خطط البناء والتنمية فى كافة المجالات
كما أرسل القاضى خلال كلمته رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية قائلا: " احنا جنبك ومعاك وفى ظهرك ومستعدين نصبر من أجل ان ننجو ببلادنا ونبنى وطننا " كما وجه رئيس الجامعة التحية الى شهداء قوات القوات المسلحة والشرطة المصرية على جهودهم وتضحياتهم من اجل الحفاظ على الوطن وحماية أراضيه كما وجه الشكر لألياء الأمور والأباء على ماقدموه لأبنائهم طوال حياتهم والعمل على بناء أجيال قادرة على تحمل المسئولية
من جانبه قالت الدكتورة/ عبير الرباط - عميد كلية الآداب أن المؤتمر يأتى تفعيلاً لتوصيات المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ والذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح حوارات مع الشباب والإستماع الى أرائهم والإجابة على تساؤلاتهم لتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم وتوعيتهم بما يدور حولهم من مجريات الأمور.
وأضافت الرباط أن حرب اليوم ليست حرب الأسلحة وإنما حرب العقول والثقفات ولذلك فأنا أطالب الشباب أن ينتبهوا جيداً وألا يكونوا فريسة للمتربصين بهم مؤكدة على ضرورة تقبل كل منا الاخر فى اطار القانون وبعيدا عن التعصب والفوضى.

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن الشباب في مقدمة أولويات الدولة وإهتمامتها بإعتبارهم قاطرة الأمة نحو التنمية ومستقبلها وهم القدوة والقدرة على العطاء نافياً ما يردده البعض بوجود فجوات بين الشباب وأصحاب الخبرات فى المجتمع مشيراً إلى أننا جميعا إمتداد لبعض ولابد أن تجتمع الخبرة والقوة من خلال المناقشة والحوار والإقناع لبناء الوطن.
جاء ذلك من خلال فعاليات المؤتمر السنوى الذى نظمته كلية الآداب ببنها حول الشباب وثقافة الحوار بحضور رئيس جامعة بنها والدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والدكتورة/ عبير الرباط - عميد كلية الاداب وقيادات جامعة بنها وعمداء الكليات والأساتذة ومنظمات المجتمع المدنى وأولياء أمور الطلاب.
وطالب القاضى فى كلمته جموع المصريين بالتكاتف والعمل الجاد لخدمة بلادهم مشيراً إلى أن بعض القوى الخارجية والداخلية تسعى لزعزعة الإستقرار ولا تريد لنا الخير ويستغلون الشباب لترويج بعض الأفكار وإحداث الفوضى والشغب والتشكيك دائماً فى المشروعات الوطنية الكبرى التى تشهدها البلاد مضيفاً قائلاً " كلنا بنحب بلدنا وغيورين عليها ولكن كل واحد بيحبها بطريقته ولكن يجب ألا يتشبث أحد برأيه وإنما لابد من إحترام وتقبل الآخرين مشيراً إلى أن مصر ستظل بخير بفضل قياداتها السياسية الوطنية وأهلها الطيبين وجيشها العظيم وشرطتها الباسلة.
وأضاف سيادته أن الجامعة لها دور هام فى التنوير وتنمية وعي الشباب وإعداد جيل قادر على تحمل المسئولية وبناء وطنه ومن هذا المنطلق عقدت جامعة بنها مؤتمر الشباب وثقافة الحوار لترسيخ مفاهيم إحترام الرأي والرأي الاخر والتصدي لثقافة التطرف والعنف وإستبدالها بثقافة الحوار كما ستعقد الجامعة ندوة يوم 10 نوفمبر الجارى عن المشروعات القومية العملاقة (بين التحديات والرؤية المستقبلية) لإلقاء نظرة عامة عن المشروعات القومية العملاقة بالبلاد التى تخدم الشباب ومشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلي المشروع القومي لتطوير العشوئيات ومشروع مدينة تحيا مصر بالأسمرات ومشروع إستصلاح وإستزراع مليون ونصف فدان ومشروع الطاقة ومشروعات الطرق والمواني.
ووجه رئيس جامعة بنها حديثه للشباب قائلاً :" أننا نعمل وننهض جميعا من أجلكم ومن أجل تسليمكم الراية مرفوعة ولذلك فأطالبكم بالإجتهاد وأن تكونوا طاقة إيجابية لصالح بلدكم والإبتعاد عن أى أفكار سلبية تضر بالصالح العام محذرا من المؤمرات التى تحاك بالوطن وترصد تحركاته وتسعى الى زعزعة الإستقرار وعرقلة خطط البناء والتنمية فى كافة المجالات
كما أرسل القاضى خلال كلمته رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية قائلا: " احنا جنبك ومعاك وفى ظهرك ومستعدين نصبر من أجل ان ننجو ببلادنا ونبنى وطننا " كما وجه رئيس الجامعة التحية الى شهداء قوات القوات المسلحة والشرطة المصرية على جهودهم وتضحياتهم من اجل الحفاظ على الوطن وحماية أراضيه كما وجه الشكر لألياء الأمور والأباء على ماقدموه لأبنائهم طوال حياتهم والعمل على بناء أجيال قادرة على تحمل المسئولية
من جانبه قالت الدكتورة/ عبير الرباط - عميد كلية الآداب أن المؤتمر يأتى تفعيلاً لتوصيات المؤتمر الوطني للشباب بشرم الشيخ والذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح حوارات مع الشباب والإستماع الى أرائهم والإجابة على تساؤلاتهم لتصحيح المفاهيم الخاطئة لديهم وتوعيتهم بما يدور حولهم من مجريات الأمور.
وأضافت الرباط أن حرب اليوم ليست حرب الأسلحة وإنما حرب العقول والثقفات ولذلك فأنا أطالب الشباب أن ينتبهوا جيداً وألا يكونوا فريسة للمتربصين بهم مؤكدة على ضرورة تقبل كل منا الاخر فى اطار القانون وبعيدا عن التعصب والفوضى.

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها أن الجامعة تدعم خطة الدولة للإهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال التوسع فى المشروعات المتناهية الصغر بمختلف أنواعها لتوفير فرص عمل ونشر ثقافة العمل الحر بين الشباب فضلاً عن إقامة حياة كريمة للأسر المصرية البسيطة.
جاء ذلك خلال إفتتاح رئيس جامعة بنها ومحافظ القليوبية مركز الإرشاد الوظيفي وريادة الأعمال وذلك يوم الخميس 3 نوفمبر 2016 بالجامعة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بحضور الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبيتر فان - مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة والدكتور/ محمد السيد - مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومندوبين عن منظمة العمل الدوليه.
وأشار القاضى إلى أن الجامعة تسعى إلى النجاح فى كافة الإتجاهات ومنها نافذة خدمة المجتمع من خلال إنشاء هذا المركز وتشجيع الشباب على المشروعات الخاصة والإستفادة من طاقاتهم فى تحويل هذه المشاريع إلى صناعات عملاقة مؤكداً على أهمية التعاون بين الجامعة ومنظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال فى إقامة مشروعات صغيرة داخل محافظة القليوبية لخدمة الإقتصاد القومى وتوفير فرص عمل للشباب.
من جانبه قال بيتر فان مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة أنه تم توقيع إتفاقية تعاون بين جامعة بنها والمنظمة عام 2013 تنص على تدريب طلاب الجامعة على المشاريع الصغيرة وهو ما تم بالفعل كما تنص الإتفاقية على إنشاء مركز للإرشاد الوظيفى وريادة الأعمال لخدمة طلاب الجامعة مضيفاً أن فعالية اليوم تشبه بشكل كبير إحتفالية شرم الشيخ التى حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسى مع الشباب.
وقال الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المركز يهدف إلى تدريب طلاب الجامعة على عمل (السيرة الذاتية) وكيفية الحصول على فرصة عمل مشيراً إلى أنه يهدف إلى تدريب الطالب والخريج علي عمل مشروع صغير بداية من وضع الفكرة حتي يتم تحقيقها وإختيار مكان السوق وعمل دراسة الجدوي وذلك لتشجيع ثقافة العمل الحر والقضاء علي البطالة وإتاحة مصدر رزق للأسرة والشباب.
وأكد الدكتور/ محمد السيد - مدير مركز المعلومات والخدمات البحثية بالجامعة أن برنامج عالم الاعمال بالجامعة يهدف الى التعرف على مهارات إدارة المشروعات الصغيرة وضمان استمراريته وإعداد رائد أعمال ناجح وتنمية مهارات الإبداع والابتكار وتوليد الأفكار والتعرف على مهارات الدخول للسوق والتعامل معه والتخطيط وتنظيم المشروع والحصول على التمويل اللازم ووضع خطة متكاملة للمشروع الصغير. وأضاف مدير مركز المعلومات بالجامعه أنه تم تدريب عدد 11 عضو هيئة تدريس من الجامعه بمقر منظمة العمل الدوليه فى ايطاليا وقاموا بدورهم بتدريب 410 طالب.

الصفحة 1 من 10